المسارات الوظيفية لتكنولوجيا المعلومات

Share:

المسارات الوظيفية لتكنولوجيا المعلومات

تستمر Information Technology (IT) في تغيير الطريقة التي نعيش بها ونلعب بها ونقوم بالأعمال ، لذلك لا ينبغي أن يكون مفاجئًا أن الحوسبة وتكنولوجيا المعلومات هي المجال الوظيفي الأسرع نموًا ، وستظل كذلك لسنوات قادمة.

ترجع هيمنة سوق العمل على تكنولوجيا المعلومات إلى العديد من العوامل ، بما في ذلك النمو السريع للإنترنت والتجارة الإلكترونية ، وانخفاض أسعار الأجهزة مما يسمح للمزيد من الشركات بتحديث تكنولوجيتها ، وزيادة الطلب على المتخصصين في أمن المعلومات الذي يحفزه التواتر المتصاعد والتطور جرائم الإنترنت ، وظهور تطبيقات أكثر ذكاءً تمكّن الشركات من تحليل البيانات من أجل ذكاء الأعمال غير المسبوق ، والحوسبة السحابية التي تحدث ثورة في طريقة عمل أقسام تكنولوجيا المعلومات ، والاستمرار في انتشار الأجهزة المحمولة.

بالنسبة إلى متخصصي تكنولوجيا المعلومات أو أولئك الذين يبدأون مسارًا مهنيًا لتكنولوجيا المعلومات ، هذه أخبار رائعة. ومع ذلك ، على الرغم من النمو السريع وزيادة الفرص ، فإن الظهور ببساطة لن يضمن النجاح. سيستمر سوق وظائف تقنية المعلومات في الحصول على قدر أكبر من التنافس لأن الناس يتابعون المال والوظائف. هذا هو السبب في أنه من المهم تحديد أهداف حياتك المهنية بوضوح ووضع خطة تعليمية بالمهارات اللازمة والتدريب على الكمبيوتر وشهادات تكنولوجيا المعلومات لبناء ميزة تنافسية وتحقيق أهدافك.

فهم المشهد الوظيفي الحالي لتكنولوجيا المعلومات هو خطوتك الأولى ؛ في ما يلي نبذة عن بعض المسارات الوظيفية الأكثر طلبًا في مجال تكنولوجيا المعلومات استنادًا إلى القوة المكتسبة وإمكانات النمو والتوقعات الوظيفية والإثارة.

وظائف تكنولوجيا المعلومات :

Mobile Application Developer


Database Administrator


Web Developer


IT Help Desk Technician


Network Administrator


Video Game Designer


Graphic Designer


Health Information Technician


IT Security Specialist


AutoCAD Drafter


Software Engineer


IT Manager


Systems Analyst


IT Project Manager


Computer Programmer


Data Scientist


User Interface Developer


Chief Information Officer


Computer Hardware Engineer


Computer Scientist


Computer Animator


Network Architect


Robotics Engineer


Cloud Engineer


يمكنك الاختيار بين المجالات المختلفه المتاحه امامك وبدايه تكوين مسارك الوظيفي في عالم تكنولوجيا المعلومات 
ويمكنك مشاهه الموضوع التالي لوظائف تكنولوجيا المعلومات

أفضل 20 وظيفة لتكنولوجيا المعلومات لعام 2019 وما بعده

No comments